مقارنة بين Gmail و Hotmail و Yahoo

المقارنة  بين Gmail Hotmail  Yahoo


أصبح  من اللازم المقارنة بين Gmail Hotmail  Yahoo، فهذا امرا ضروريا من أجل معرفة كل الاختلافات والمميزات الايجابية والسلبية من اجل اختيار الخدمة التي تناسبنا بطريقة أفضل.

مع ذكر كلمة البريد الالكتروني يخطر ببابلنا خدمة Gmail  Hotmail  Yahoo  لكن أحدا لم يتساأل عن الفرق بي هذه الشركات ولم يخطر بباله أن يعلم المقارنة بين Gmail Hotmail  Yahoo.
Gmail Hotmail Yahoo

في هذه التدوينة سنوقوم بالتطرق الى هذا الموضوع المهم. الذي سنتكلم من خلاله عن اهم المفارقات بين هذه الشركات
 والمقارنة بين Gmail Hotmail  Yahoo.

==========================================

خدمة موقع Gmail

عنوان الموقع: www.google.gmail.com
مساحة صندوق البريد: 2.5 جيجا بايت
سهوله الإستخدام : جيدة
مقاومة الرسائل المزعجة : ممتازة
السرعة : ممتازة
يوفر : دردشة نصية وصوتية وفيديو من خلال صفحة الإيميل
نسخة عربية : يوجد
مميزات إضافية: أعادة الإرسال الأوتوماتيكي التنبيه بالرسائل الجديدة تكملة أوتوماتيكية لعنوان البريد

يقدم Gmail العديد من الخدمات والمميزات التي تجعله رائدا في مجال البريد الالكتروني. لا يزال موقع Gmail  في مرحلة التجارب بيتا الا أنه تقدم كثيرا وأصبح بين الصفوف الأمامية من المواقع التي تقدم خدمة البريد الالكتروني. هناك الكثير من العوامل التي ساعدت موقع Gmail في تصدر المراتب الأولى في هذا المجال.

موقع Gmail  يقدم عدة خدمات مميزة كالمساحة البريدية التي تبلغ 2 جيجا كما يقدم مجموعة من الخدمات المجانية والتي هي مدفوعة في بعض المواقع الأخرى من نفس المجال كاعداة الارسال الأوتوماتيك.

بما أن Google تحترف عملية البحث فهي تسهل عملية كتابة البريدي الالكتروني في Gmail عند الارسال وذلك من خلال اضهار لائحة البريد الالكتروني اعتماد على كتابة الحروف الأولى. كما ان Gmail تتيح البحث داخل الرسائل المسجلة والقديمة مما يسهل ايجاد رسالة قديمة اعتمادا على كلمة مفتاحية.

ومن أجل أمان المستخدم يقوم موقع Gmail  بتنظيف رسائل السبام ووضعها بملف خاص بها ويقوم بمسحها بعد مضي 30 يوما من التوصل بها.
يمكن موقع Gmail  من تنيم الرسائل التي نتوصل بها أوتوماتيكيا. وذلكا اعتمادا على اسم مرسلها أو كلمة يتضمنها محتوى الرسالة. وبذلك يمكننا موقع Gmail من تجنب الرسائل المزعجة من موقع ما او الانتباه الى الرسائل المهمة.

لا يحتوي موقع Gmail  على صور اشهارية وإنما نصوص نصية لا تؤثر على راحة المستخدم. كما أن الموقع يقوم بإشعارك بتنبه على متصفحك من دون أن تدخل الى حسابك الشخصي مما يجعل المستخدم على اطلاع دائم على المستجدات حساب Gmail.


==========================================

خدمة موقع Hotmail

عنوان الموقع : www.hotmail.com
مساحة صندوق البريد: 2جيجابايت
سهوله الاستخدام : متوسطة
الخصائص:جيدة
مقاومة الرسائل المزعجة : جيدة
السرعة : جيدة
الإعلانات: يوجد إعلانات صور كثيرة
نسخة عربية : يوجد

يتميز موقع Hotmail باشهارته المزعجة والصور الكبيرة الحجم التي تجعل تصفحه ثقيل ومزعج. لكن Hotmail قامت بزيادة جم صندوق البريد الالكتروني من اجل تجاوز التأثير. يقوم Hotmail أيضا بترتيب الرسائل وذلك بوضع الرسائل التي يعتبرها سبام الى مجلد خاص بالسبام ويحذفها بعد مرور 30 يوما من التوصل بها.
يقوم الموقع بترتيب مستويات فحص الرسائل من السهل الى أكثر صرامة الذي هو exclusive حيث لا يتوصل المستعمل الا بالرسائل التي تتوصل بها عن طريق لائحة البريد الالكتروني المستعمل.

باستعمال خاصية Calender  يمكن موقع Hotmail المستخدم من ارسال رسائل مخططة بتاريخ محدد من أجل تنبه شخص بموعد أو عمل ما. يمكنك تجنب رسائل الاشهارات وذلك من خلا تعديلات تقوم بها حين عمل حسابك لأول مرة. 


==========================================

خدمة موقع Yahoo

عنوان الموقع : www.mail.yahoo.com
مساحة الصندوق: 1 جيجابايت
سهولة الاستخدام : جيدة
الخصائص: جيدة جدا
مقاومة الرسائل المزعجة: جيدة
السرعة :متوسطة
الإعلانات: يوجد إعلانات صور كثيرة جداً
نسخة عربية : لايوجد

لدى موقع yahoo تاريخ طويل مع مستخدمي البريد الالكتروني المجاني. فكانت تمنح مستخدميها حوالي 20  ميغا كحجم أقصى للبريد الالكتروني لكنها قامت بزيادة الحجم الى 250 ميغا كمرحلة أولى وذلك بعد أن أعلنت شركة غوغل أنها ستقوم بتوفير خدمة البريد الالكتروني المجاني مع حجم 1 جيغا ثم 2 جيغا فيما بعد. مما اضطرت شركة yahoo الى رفع الحجم الى 1 جيغا من اجل تدارك الموقف. من أجل الحفاض على مكانها قامت yahoo بتطوير واجهة الموقع رغم أنها حافضت على كثرة الاعلانات النصية مع الصور. 

تدقم yahoo أيضا خدمة مجانية وهي فحص الرسائل من الفيروسات المرسلة. هذا يضمن أمان المستخدم قبل فتح الرسالة.

 كما يسهل yahoo عملية ادخال العنواوين عنطريق اضهار لائحة البريد الالكتروني المسجل واختيار العنوان البريد المرغوب فيه.
يصنف yahoo رسائل سبام في مجلد لمدة شهرين ليقوم بحذفها بعد ذلك.
.
.
.

مقارنة، بين، Gmail ،Hotmail ،Yahoo


9/28/2014


معلومات عن العضو

الأسم الحقيقي : عزيز لوريدي تاريخ الميلاد : 04/08/1989 الدولة: المغرب المهنه : مدون صاحب مدونةالباحث للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




0 التعليقات: