حتى تصل الى النجاح فأنت بحاجة الى رسالة تؤمن بها

حتى نتصل الى النجاح فانت بحاجة الى رسالة تؤمن بها حتى نتصل الى النجاح فانت بحاجة الى رسالة تؤمن بها






كيف يمكنك إكتشاف أحلامك وأهدافك الحقيقية؟،..أريد أن أسألك سؤالاً، هذا هو السؤال الأهم الذى أستطيع أن أطلبه منك، وأنا أتسائل عما إذا كان يمكن أن توفر لى جواباً فى أقل من 10 ثوان، حيث يمكن لبعض الناس عدم مقدرتهم على ذلك، ومن هنا، ماذا تريد أن تفعل فى حياتك بالضبط؟

كلمة بالضبط، تعنى كيف تريد أن تعيش حياتك بما فى ذلك الهدف الأكثر أهمية الذى ترغب فى تحقيقه، ونرى مثالاً لذلك ( كسب المال / العيش فى منزل كبير / لقاء مع شخص مميز / الحصول على وظيفة مميزة ). ونرى دائماً إجابات غامضة وغير محددة من قبل معظم الناس، وهذا هو دلالة على يقين من أنهم لم يحددوا ما يريدوا حقاً القيام به فى حياتهم، والسبب المهم هو أنه يجب أن تعرف الإجابة-بالتفصيل-على السؤال، لأن الجواب يكشف حلمك.

أحلامك تعتبر بالنسبة لك فريدة من نوعها، وإنها تمثل شيئاً مهما جداً لسعادتك وحياتك كشخص، وهى تعبير حقيقى يعطى معنى وهدف هائل لحياتك، لذلك كيف يمكنك أن تعرف ما هو حلمك؟، فكثير من الناس يقولون( لو كنت أعرف ما أريد بالفعل!)، إذا كان هذا ينطبق عليك، فإنى أبدى إليك أعلى النصائح لتحديد حلمك....

1)
خذ من وقتك للتفكير بجدية حول ماتريد القيام به فى حياتك. إسأل نفسك، مثال( كيف أريد حقاً أن أنفق كل يوم؟، فأنا لدى الخيار والطريقة )، فمن خلال هذة الطريقة يجب أن تنفق ما لايقل عن ساعة يومياً للعمل على إيجاد إجابات لهذا السؤال.

2)
على ورقة من الورق، أكتب كل الأشياء التى تستمع بها حقاً، وأكتب كل من الأشياء الرائعة التى ترغب فى العمل على تجربتها، فعلى سبيل المثال، قم بعمل قائمة بها أعمالك وتجاربك مثل العمل على أجهزة الكمبيوتر، والكتابة، وتحفيز الاّخرين، وأكتب ما تريد القيام به مثل العزف على الجيتار، الموسيقى، الطبخ، السفر وما إلى ذلك.

3)
فى ورقة أخرى من الورق، أكتب كل الأشياء التى بالتأكيد لا تريدها فى حياتك، فهذا أسلوب عظيم ويجلب لك الوضوح، فعلى سبيل المثال أكتب فى قائمتك لا لتكرار العمل، لا للروتينية، لا لعلاقات سيئة وما إلى ذلك...يجب أن نكون صادقين مع هذا، فإذا كنت لاتحب شيئاً فقم بتدوينه.

4)
أسأل من هو هذا؟....لكى تستطيع أن تعيش حلمك، هل هذا يتطلب موافقة من الاّخرين، أم أنك تريد فعل ذلك؟...حلمك لايحتاج إلى موافقة أى شخص اّخر، فحلمك يصف كل شئ عن حياتك، وليس حياتهم، فإذا كانت موافقة الاّخرين تمثل لك تهديداً، هل تظن أنهم سيوافقون على تحقيق حلمك؟...لديك حلم لأنه شئ حقاً تريد القيام به، وهذا شئ مهم ويعطى معنى لحياتك لأنك ترى ذلك...من الواضح أن موافقة الاّخرين شئ لطيف، ولكن إذا كان الاّخرون لايوافقون على نمط الحياة التى تختارها، فلا تسمح لهم أن يحدثوا فرقاً فى حياتك، لديك الشجاعة لتكون نفسك وتعيش الحياة التى تراها مناسبة لك وليس للاّخرين حياة يرونه مناسباً لك.

5)
حلمك هو شئ خاص، ينبغى أن تثير له، ويجب أن يكون لديك التصميم على تحقيق ذلك، فإذا كنت متكاسلاً عن ذلك، فيجب عليك ألا تحلم أو أن يكون لديك هدف لتحقيقه...عليك تحديد الأهداف ثم العمل على ذلك كل يوم لتصل إلى حلمك.

من فضلك لاتقرأ هذا المقال فقط ثم الإنتقال إلى شئ اّخر..إتخاذ الإجراءات اللازمة، وإستخدام نصائح الاّخرين، ستساعدك على تحديد ما تريده فى حياتك .....تذكر هذا السؤال : ماذا تريد أن تفعل فى حياتك بالضبط؟

المصدر : موقع الادارة



حتى , تصل , الى , النجاح , فأنت , بحاجة , الى , رسالة , تؤمن , بها
9/09/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :