كيفية اختيار عنوان مناسب لموقعك ومتوافق مع SEO


كيفية , اختيار, عنوان , مناسب , لموقعك , ومتوافق , مع , SEO


نعلم جميعاً أن عنوان المقال يعتبر من أهم العوامل المؤثرة في ترتيب المقال أو الموقع في نتائج البحث. فعنوان المقال مثل عنوان الكتاب والذي نتعرف من خلاله عن المحتوى أو الموضوع الذي يتحدث عنه. ولهذا فالزوار يعتمدون على قراءة العنوان في نتائج البحث قبل اختيار المقال او الصفحة التي سيتم الإنتقال إليها.
وسنتعرف اليوم على طريقة اختيار العنوان المناسب والمتوافق مع SEO وإضافته في كود HTML داخل وسم Title.



ما هو وسم Title :
وسم Title أو وسم العنوان عبارة عن أحد أجزاء كود HTML وهو عنوان الصفحة الذي يعبر عن محتواها ويظهر في نتائج البحث أمام الزوار. وبالطبع لا يظهر العنوان فقط في نتائج البحث وإنما يظهر العنوان وإسم المدونة ووصف الصفحة أو المقال. ولهذا يعتبر العنوان العامل الأساسي المؤثر في ترتيب الصفحة في نتائج البحث.
ويظهر وسم Title في بداية كود HTML داخل رأس الصفحة Head


<head>
<title> مثال العنوان </title>
</head>

وبما أنك مدون أو مدير مدونة فانت بالطبع على علم بلغة HTML وبخاصة بوسم العنوان Title والذي يظهر في ثلاثة أماكن وهي عنوان المتصفح ونتائج البحث والمواقع الخارجية.

عنوان المتصفح :
يظهر العنوان في أعلى نافذة المتصفح كما في الصورة


كيفية اختيارعنوان مناسب لموقعك ومتوافق مع SEO




نتائج البحث :
عندما يبحث أحد المستخدمين في أحد محركات البحث مثل جوجل عن كلمة أو جملة معينة ويظهر موقعك أو مقالك كإحدى نتائج البحث يكون العنوان هو العنصر المميز وبحجم كبير كما في الصورة.




كيفية اختيارعنوان مناسب لموقعك ومتوافق مع SEO


كيفية اختيار العنوان المناسب والمتوافق مع SEO :
بما أن العنوان يعتبر العامل الأهم في جذب الزوار وتوافق موقعك مع محركات البحث SEO فيجب عليك اختيار العنوان بعناية وتهيئته بشكل صحيح للحصول على أكبر عدد من الزوار بأقل مجهود وإليك معايير اختيار العناوين.

طول العنوان :
نظرياً يمكنك إنشاء العنوان بأي عدد من الكلمات والحروف دون مشكلة ولكن محركات البحث مثل جوجل تقوم بإظهار من 50 إلى 60 حرف فقط من العنوان في نتائج البحث. ولهذا فينبغي ألا يزيد عدد حروف العنوان عن 55 حرف حتى يظهر بشكل كامل في نتائج البحث.

الكلمات المفتاحية Keywords :
كما ينبغي عليك إضافة الكلمة او الكلمات المفتاحية لمقالك داخل العنوان. وعليك أن تنتبه دائماً إلى موقع الكلمة المفتاحية في العنوان بحيث تكون في بدايته وليست في نهايته وهذا يدل على انها كلمات مهمة وأساسية وبهذا يتحسن ترتيب موقعك أو صفحة المقال في نتائج البحث بالإضافة إلى جذب المزيد من الزوار.
وعند إضافة أكثر من كلمة مفتاحية في العنوان يمكنك استخدام علامة “|” للفصل بينها بدلاً من استخدام “,” أو “_” أو “-“.

ارتباط العنوان بالمحتوى :
يجب ان يعبر العنوان عن محتوى الصفحة بشكل دقيق ويرتبط به ارتباطاً وثيقاً عوضاً عن استخدام كلمات أخرى ليس لها علاقة بالمحتوى حتى وإن كانت كلمات مهمة ويبحث عنها المستخدمون بكثرة. ولا ينبغي استخدام كلمات مبهمة وغير معروفة مثل “صفحة جديدة” أو ما شابه ذلك.
كما ينبغي عليك استخدام عنوان مختلف للمقالات والصفحات المختلفة عوضاً عن استخدام نفس العنوان لأكثر من مقال أو صفحة فيجب دائماً ان تختار عنوان مميز غير متكرر لصفحات ومقالات المدونة وهذا يساعد محرك البحث على عرض المحتوى المناسب في نتائج البحث. وتذكر دائماً أن تختار كلمات مختصر مرتبطة بالمحتوى.

اسم العلامة التجارية :
كما يفضل ان يتضمن العنوان على إسم العلامة التجارية الخاصة بشركتك او عملك مع مراعاة مكانها في العنوان. فإذا كانت العلامة التجارية مشهورة فيفضل وضعها في بداية العنوان أما إن كانت غير معروفة فيفضل وضعها في نهاية العنوان.






كيفية , اختيار, عنوان , مناسب , لموقعك , ومتوافق , مع , SEO
كيفية , اختيار, عنوان , مناسب , لموقعك , ومتوافق , مع , SEO
كيفية , اختيار, عنوان , مناسب , لموقعك , ومتوافق , مع , SEO

منقول من محارب للافادة

8/15/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




هناك تعليق واحد: