[قصة نجاح] سيمولايف CPA VS

[قصة نجاح] سيمولايف CPA VS

بدأسيمولايف simolife  في التجارة الإلكترونية ،كما قال في مدونته ،منذ كان في عمره 16سنة  حيث بدأفي بيع المنتجات على Ebay، ثم بدأ بعدها متجرا إلكترونيا شخصيا مع أحد الأصدقاء يبيع فيه نفس المنتجات، وهذا مكنهما من تحقيق ما يقارب 3000 دولار، وفي مشواره لإنجاح هذا الموقع فقد تعلم الكثير عن عالم التجارة الإلكترونية والتميز في محركات البحث. وتعرف أيضا على المجال الذي سيغير حياته للأبد وهو الدفع مقابل الأكشن Cost Per Action أو  CPA .

فما هو CPA

CPA: الدفع مقابل الاكشن Cost Per Action، والاكشن يمكن ان يكون ملأ وادخال بيانات، التسجيل في موقع او تحميل برنامج ما وتنصيبه على حاسوب الزائر، هناك شركات كتيرة تدفع مقابل الاكشن تسمى هاته الشركات CPA Networks وفي كل شركة تجد عدة عروض في شتى المجالات ( صحة، قروض بنكية، العاب كمبيوتر …الخ ). اكثر عروض CPA موجهة لاناس في امريكا، كندا، انجلترا و استراليا، مثال لبعض العروض التي يمكن ان تجدها:
مثال 1: تجد ان الشركة تطلب ان تأتي لها بزوار من امريكا ليتسجلوا في اللعبة وبعد ان التسجيل ان يقوموا بتفعيل تسجيلهم عن طريق رابط يصلهم الى بريدهم الاكتروني وسوف تدفع لك في المقابل 3 دولار.
مثال 2: تجد ان شركة تطلب ان تأتي لها بزوار من امريكا او كندا وسوف تدفع لك 1 او 2 دولار مقابل كل شخص يحمل برنامج ما ويقوم بتنصيبه على حاسوبه.
مثال 3: تجد شركة تدفع مقابل كل امريكي، كندي او استرالي تأتي به ويدخل فقط عنوانه البريدي، هاته العروض غالبا ما يكون الثمن بين 1 و 3 دولار.

وأول ما قام به سيمولايف simolife ، هو محاولة بناء قائمة بريدية، وهذه الطريقة من أشهر الطرق المتبعة إلى يومنا هذا في التسويق، وهي علم بحذ ذاتها (Email Marketing) … المهم، ما قام به سيمولايف simolife هو كالتالي: اختار نتش (Niche) معين للعمل عليه- تخسيس الوزن- وهو من أفضل المجالات من حيث الربح إلا أن المنافسة فيه كبيرة جدا. ثم بعدها أنشأ ما يسمى بــ (Squeeze Page) حيث يقدم فيها للزوار كتاب مجاني مقابل إن يدخلوا إميلاتهم وأسمائهم. وهكذا حصل سيمولايف simolife  على قائمة بريدية مستهدفة. مكنته فيما بعد من ربح أزيد من 12.000 دولار من شهر واحد. طبعا، تطبيق هذه الفكرة ليس سهلا أبد. فالحصول على نتش للعمل عليه له تحدياته، وجلب الزوارالمستهدفن متاهة في حذ ذاتها.. كما أنسيمولايف simolife له تجربة أيضا في الربح من الإعلانات وهذا من خلال موقع ألعاب وموقع آخر للشات، بالإضافة إلى نجاحاته المتوالية في الــتسويق بالعمولة في شركة ClickBank، وهو من أوائل الذين نشروا معلومات قيمة عن الـتسويق بالعمولة في العالم العربي.

هذه ليست سوى قصة من قصص سيمولايف simolife التي نشرها على مدونته، التي كان سباقا إلى مجال CPA في الوطن العربي، وقد واجهته العديد من الصعوبات مثل نشوءه في ظروف عائلية متوسطة، وعائق اللغة الإنجليزية بالإضافة لفشل العديد من مشاريعه، وتعرض مدونته للإختراق. إلا أنه وبفضل العزيمة والإرادة القوية فقد تجاوز كل شيء .. وقرر أن يشاركنا تجاربه ونصائحه على مدونته وعلى صفحته على الفيس بوك. ومؤخرا، بعد عودته من تايلاند،صورة توضح على ان 
سيمولايف simolife  كان في  تايلاند
  
[قصة نجاح] سيمولايف CPA VS

 بدأ دورة مجانية في الــ CPA على قناته في اليوتيوب مع مجموعة من الشباب الذن أنشؤوا معا MAcademy التي تدعو إلى نشر ثقافة الربح من الأنترنت ورفع التحدي ونشر المعرفة بالمجان.
لا تنسلا أن قصص النجاح لا تحقق إلا بالمثابرة والعزيمة والصبر، وتذكر دائما مقولة سيمولايف simolife : لا تسعى أن تكون ملثي، بل تفوق علي وكن أحسن مني.











المصدر :[قصة نجاح] سيمولايف CPA VS

7/06/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :