الفرق بين المتصفحات من حيت البرمجة والامن و التصميم


ماهو  المتصفح الدي تستخدمه انت


1- البرمجة

يعد هذا القسم الأهم في كل تلك المناقشة حيث أن التصميم البرمجي و خفاياه قد تكون المفتاح الرئيسي لنجاح أو فشل المتصفح، والذي لا يلاحظه المستخدمون بما أنه يقوم بالعمل متخفياً بين الشيفرات و التعاليم الخاصة به من إدارة للذاكرة، تحكم بالموارد، توزيع الإجرائيات على قدرات الحاسب المختلفة لذلك فإن أولوية المناقشة ستقع عليها لأهميتها العملية في انتقاء التطبيق الأنسب لعمل الحاسب و الأقوى خدمياً بالابتعاد حالياً عن التصاميم و الألوان الظاهرة.



مدى استخدام وحدات المعالجة:


سرعة انتقاء DOM:

سرعة تحميل الـ Java Script:


سرعة استيراد الـ CSS:


أداء الذاكرة المؤقتة Cache memory :



سرعة تحميل الصفحة بشكل نهائي:




لنجد في نهاية الإختبار أن Chrome قد ظفر بالمركز الأول و بجدارة تاركاً خلفة المنافس الأشرس Firefox و بقية الفريق من متصفحات أخرى، ونرى أيضاً مدى ابتعاد Internet Explorer التطبيق الأساسي لأنظمة ويندوز عن القائمة إلا أنه يبقى أفضل من الكثير الذي لا نعلمه، طبعاً في حال تنحي من يسبقه عن التصنيف.


2- التصميم:


بالتأكيد لا ينفصل هذا الجزء نهائياً عن القسم البرمجي فمن دونه لن نستطيع التعامل مع أي مما كُتِب من تعليمات و شيفرات خاصة، حتى أن مدى جمالية تصميم موقع قد يجعله في قائمة أكثر المتصفحات طلباً لمجرد أنها تحمل قوالب ممتعة دون النظر إلى الجودة العملية بشكل جدّي، و يختلف ما تقدمه مخابر Google دون شك عن خدمات Firefox والتي قد تحدث فارقاً في حين التعادل إن وجد.


 3-الأمان :
. بالنسبة لهذا العنصر المهم لبناء أي متصفح و اعتماده من قبل المستهلك فإن Firefox قد يتغلب على منافسه Chrome بخطوات ضئيلة فاصلة حتى هذا اليوم بما يحويه من بروتوكولات حماية تؤمن المستخدم من عمليات التجسس المحتملة ،و الفيروسات، ومجمل ما قد يؤذي حساب المستخدم الشبكي.

. بالجانب الآخر سنرى أن Google تقوم بتنفيذ مشاريع ضخمة في هذا الخصوص لمنع أي أداة تجسس من دخول بيانات المستخدم الخاصة و جعله أكثر التطبيقات الشبكية وثوقية في هذا المجال لكنه ليس حتى هذا اليوم، لا يعني هذا تماماً أنه سهل الاختراق بل أن الجميع يسعى للانتقال من جيد إلى أجود.



سنرى في الأيام المقبلة تغيرات عديدة قد تعيد الدفة إلى يد Firefox أو غيرها من محركات بحث و متصفحات غائبة عن الواجهة الآن، و يبقى المستفيد الوحيد كما ذكرنا هو المستخدم غالباً، الذي سيتمتع بكل ما سيأتي من جديد مهما كان حجمه أم مقدار نفعه، لكن إلى يومنا هذا فقد نستطيع تخمين الفائز في هذه المعركة الطويلة



ماهو  المتصفح الدي تستخدمه انت



** مواضيع يمكن ان تفيدك **

كيف تقوم بزيادة الحماية لمتصفح Firefox(منقول للافادة)

أفضل 10 متصفحات لسنة 2013 يمكن أن تستخدمها

أول نسخة من متصفح opera بمحرك Blink

3/28/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :