جوجل google تخطط لاطلاق ميزة قتل الهاتف Kill Switch

جوجل google تخطط لاطلاق ميزة قتل الهاتف Kill Switch



في حالة سرقة هاتف يمكنك تتبع هاتفك اين هو موجود ودالك من خلال العديد من التطبيقة وكدالك يمكنك حدف جميع البينات المتواجدة على الهاتف ولك هده لا يمنع سارق الهاتف من استغاله معليه فقط إعادة ضبط الهاتف إلى حالة المصنع بوسائل بسيطة ومن ثم بيعه.

لحل مشكلة سرقة الهواتف بشكل كبير، وضعت الشركات حلًا جديدًا قياسيًا، وذلك بتوصية من هيئة الاتصالات اللاسلكية الدولية، وهو ما يُعرف اصطلاحًا بـ Kill Switch اي قتل الهاتف  وكانت appel أول من اتّبع هذا الأسلوب في هواتفها الأخيرة.

هذا الطريقة تتيح قتل الهاتف  وتحويله إلى خردة بالنسبة للسارق، وبالتالي سيتوقف السارقون عن سرقة هواتف لا يستطيعون بيعها أساسًا. الخبر الجيد هو أن الهاتف يبدو معطّلًا بشكل كامل بالنسبة للسارق، لكنك لن تفقده إلى الأبد، حيث وفي حال تمكنت من استرجاع الهاتف المسروق بطريقة أو بأخرى، ستتمكن أنت -وفقط أنت- من إعادة تشغيل الهاتف بسهولة عبر اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، والذين يستحيل إعادة الهاتف للعمل من دونهما.

ويبدوأن Kill Switch اي قتل الهاتف أثبت فاعليته منذ تم دعمه في آيفون، حيث أشارت دراسة أخيرة بأن معدل سرقة هواتف آيفون قد انخفض بنسبة 19 بالمئة في نيويورك، و 38 بالمئة في سان فرانسيسكو، و 24 بالمئة في لندن. ومع الوقت، ومع انتشار هذه الميزة بشكل أكبر وبعد أن يسمع بها جميع اللصوص سيتوقفون عن المخاطرة في سرقة أجهزة لن يستفيدوا منها، ومن المتوقع أن تنخفض نسبة سرقة الهواتف بشكل كبير حول العالم بمجرد قيام google  في دعم الميزة رسميًا.

لا ندري بالضبط إن كانت الميزة ستصل إلى نسخة أندرويد الجديدة المتوقع الإعلان عنها خلال أيام في مؤتمر Google I/O 2014 أم خلال تحديث آخر قادم، لكن بالتأكيد مثل هذه الميزة هامّة جدًا ومن الأفضل توفرها في أقرب وقت.



المصدر : bloomberg

6/21/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :