خطوات لكتابة مقالة ناجحة .



مرحبا بكم أحبابي في الله في تدوينة جديدة حصريا على مدونتكم كلفين للمعلوميات ، في هذه التدوينة إن شاء الله سأعطيك عزيزي خطوات لكتابة مقالة ناجحة فتابع معي عزيزي القارئ .

الإنترنت هو مصدر للعديد من المبادرات العظيمة التي يُمْكِنُ أَنْ تجْعَل الناسَ يَكْسبونَ الكثير جدا مِنْ المالِ. وتعتبر كتابة المقالات بشكل جيد مع مهارة الكاتب أحد أهم الطرقِ التي يُمْكِنُ أَنْ تكون وظيفة رابحة على الانترنت وهذا بدوره يُكسبُ المال بشكل جيّد جداً. وقبل أَنْ تصبح كاتب مقالات محترف، تَحتاجُ لمعْرِفة ما يُمْكِنُك أَنْ تقوم به إذا كنت تودُّ معْرِفة كَيفية كتابة مقالةَ.
إن معرفة كَيف تَكْتبُ مقالةَ ناجحة هو الشّيء الذي يجهله العديد مِنْ الشباب بالرغم من أنَّهم يَدّعونَ بأنهم يكتبون كثيرا. بدون النصائحِ الصحيحةِ، سَتَرى في الحقيقة، أنه لا يوجد نَتائِجَ جيدةَ بقدر مايَجِبُ أَنْ يكون.

فيما يلي بَعْض النصائحِ التي يُمْكِنُ الاستفادة منها لكي تُصبحَ كاتب مقالات ناجحة :


1. البحث و جمع المعلومات : قبل كتابة أي مقال خصص وقت وجيزللبحث في الموضوع الذي تريد الكتابة عليه ، وإجعل نفسك خبير و إستفد من المعلومات المتواجدة في الإنترنت ، و لكن عزيزي القارئ لا تنقل .

2. التحليل: الآن لديك قاعدة معرفية جيدة و معلومات قيمة، فإجمع معلوماتك و أكتب بدون تصحيح أو حتى تفكير و حاول دائما عندما تكتب مقالتك أن ترسل رسالة للقارئ و خاطب القارئ لتجدب إنتباهه .

4. معالجة الأخطاء اللغوية و النحوية : عندما يقرأ القارئ مقالتك و يجد أخظاء كثيرة فإنه سيتوتر و لن يحب موقعك و لن يعود له و بهذا تكون قد فقدت أحد متابعيك .

5.. إنشاء عنوان جذّاب:
كثيرا ما يُجذب القراء بعنوان المقالة دون أن يشاهدوا الموضوع. إذا قُمت بكتابة مقالة جيدة جداً ولكن العنوان سيّئ، فقد ينْقرُ القراء من قراءة مقالتِكَ المكتوبة الجيّدةِ. لذا، لابد أن تُفكّر في عنوان مبدع وملائم أَو عنوان سَيؤدي إلى جْذب القارئ ويُوضّحُ بشكل مختصر حول ما تتكلم عنه المقالةِ. ولا تجعل العنوان ليس له علاقة بمحتوى المادة المكتوبة.

6. اترك خلاصة أو خاتمه للموضوع:
كما تَستنتجُ من موضوعك، تأكّد بأنّك أعددتَ ووضعت كُلّ الأفكار في المقالةِ وتأكّدُ بأنّك قُلتَ كُلّ شيءَ يحتاجُ للقَول.
بهذه النصائحِ، سوف تكون على علم بكَيفية كتابة مقالة ناجحة ستأتي لك بزوار مهتمين يتابعونك في باقى مقالاتك وبالتأكيد سيأتى إليك الربح بعد ذلك.






11/22/2014



هناك تعليق واحد:

  1. اخى ايد تبادل نصى مهكم تم اضافة مدونتكم ومراسلتكم على الأيميل الخاص بالتبادل مدونة مدون

    ردحذف