الفيس بوك يوشك أن ينافس جوجل في مجال الاعلانات عبر Atlas



الفيس بوك يوشك أن ينافس جوجل في مجال الاعلانات عبر Atlas


منذ أيام قليلة، إنتشرت شائعات مفادها أن فيسبوك ستطلق منصة إعلان جديدة على شبكة الأنترنت ، ستكون هذه الأخيرة ندا حقيقيا اجوجل. حيث ستقوم فيسبوك عن طريقها بإضافة إعلانات في مواقع أخرى (مواقع غير فيسبوك) .

نظرا لرغبة فيسبوك للدخول الى عالم التسويق والإعلان و ولموجهة التحديات التي تعم هذا المجال، قامت شركة فيسبوك مؤخرا بشراء Atals الذي كان ملكا في الأصل لشركة مايكروسوفت منذ سنة تقريبا. هدف فيسبوك من وراء شراء Atlas من مايكروسوفت هو مساعدتها في الدخول لعالم التسويق و الاعلام.

الـAtlas الجديد سيعمل وفق الأشخاص، بمعنى أن المشاكل التي لا تحل عن طريق سجل التتبع أو التصفح ( Cookies )، فيما يخص تحديد موقع المستعمل بدقة لاختيار مايناسبه أو الإطلاع على أنفاقه الشرائية من المتصفح، فإن التسويق الذي يعتمد على الأشخاص ( People-based marketing) ، سيحل كل هذه المشاكل.

من جهة أخرى ، منصة فايسبوك ترمي إلى استهداف الأشخاص لا الأجهزة. حتى إذا انتقل الشخص من حاسوبه المكتبي إلى حاسوب لوحي أو هاتف ذكي اعتبر شخصا واحدا، كما ستقوم المنصة الجديدة بربط الحملات على شبكة الأنترنت بمشتريات الزبون خارج الشبكة ، ما سيمكنها من معرفة الأثر الحقيقي لهذه الحملات التسويقية على أرض الواقع .

أول شريك تعاقد مع مع الـAtlas الجديد هو وكالة الإعلانات العالمية Omnicom ، التي تملك Intel ضمن قائمة زبائنها.



10/07/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




هناك تعليق واحد:

  1. حسنا ماعلي الا ان اشكرك على مجهودك واقدر تدويناتك واقرأها جيدا ايضا
    ------------------------------------------------------------
    http://pro-xs.blogspot.com

    ردحذف