أحسن الطرق المهمة لإنتاج محتوى ناجح على الشبكات الإجتماعية


 
نستخدم الشبكات الاجتماعية للتواصل و الدردشة و التعارف مع الأخرين … في ذات الوقت هناك شريحة مهمة من الشركات و الأفراد الذين يركزون عليها من أجل نشر المحتويات التي تروج لأعمالهم و منتجاتهم .
في هذا المقال سنتعلم معا كيفية إنتاج المحتوى الناجح على الشبكات الإجتماعية و الذي يجذب أنظار الأصدقاء و المتابعين و المعجبين ، و يزيد من عددهم و يعود عليك بجمهور أكبر و بأرباح أفضل.


1- اجعل المحتوى عبارة عن صور

لقد أتبتث الدراسات و التقارير المتعلقة بالشبكات الإجتماعية أن الناس يتفاعلون أكثر مع الصور في تلك المواقع، حيث يفهمونها و يعلقون عليها و يتفاعلون معها بشكل كبير ، المطلوب منك تقديم المحتوى الصوري الذي يجسد منتجاتك مرفوقا ببعض العبارات التي تزيدها توضيحا.

2- الأسئلة مهمة في المحتوى

منشور عبارة عن سؤال مرتبط بما تقدمه من شأنه اشعال فتيل التعليقات و التعقيبات و النقاش ،

3- الانفوجرافيك مهم أيضا

الناس تنفر أحيانا من المقالات الطويلة و الأكاديمية ، ربما لقناعة أنها مملة أو طويلة قبل أن توصل الفكرة ، لهذا تفضل شريحة مهمة تكاد أن تكون الأغلبية الأنفوجرافيك و التي تعد صورة طويلة تدور حول موضوع ما توضحه بشكل يسهل قراءته و ادراكه و حتى فهمه .

4- العناوين الفرعية و قائمة المقالات

منشور يتضمن عنوان المقال و الرابط المؤدي إليه و بعض الأفكار المتعلقة به أو جزء قليل منه يكفي لجذب اهتمام الناس للإطلاع عليه ، أما اضافة قائمة من العناوين الفرعية للمقال أو قامئة من المقالات الأخرى فهي أيضا أفكار رائعة تستحق التجربة.

5- محتوى عبارة عن كتيب

هناك اهتمام كبير و متزايدا بالكتب الإلكترونية هذه الأيام و مع انتشار اللوحيات و الهواتف الذكية و خصوصا الربح من الانترنت ، سيكون من الممتاز لو جربت أن تقدم محتويات ممتازة و مروجة لما تقدمه . هناك إمكانية للتفاعل معك.
كانت هذه خمسة أنواع من المحتويات وجب الوقوف عندها … مطلوب أيها القارئ المهتم أن تضعها بعين اعتبارك جربها كلها ، النتيجة التي ستخرج بها أنها ناجحة لكن واحدة منها هي الأفضل بالنسبة لأعمالك و شركتك

11/23/2013