الايفون 5S سيحصل على شاشة 4.3 إنش [شائعة]

موقع Bloomberg الإخباري الشهير يقول اليوم في تقريره المبني على آراء صحيفة Commercial Times غير المتوقعة أن السبب الأكبر في تأخير إنتاج الايفون 5S هو قرارات Apple المتأخرة التي طلبت بها جعل شاشة الايفون القادم 4.3 إنش بدلًا من 4 إنش. هذه الشائعات قادمة من نفس المصدر الذي أطلق في الشهر الماضي شائعة أن الايفون القادم سيكون بشاشة أكبر وهي 4.8 إنش.

يقول تقرير Bloomberg:

شركة Apple قد تأخر الإعلان عن الايفون 5S حتى نهاية هذه السنة بعدما تم تغيير التصميم ليصبح يحمل شاشة ريتنا بمقاس 4.3 إنش، هذا ما يقوله تقرير Commercial Times… الشركة قامت بالسابق بتحديد موعد الإطلاق لشهر سبتمبر التاسع أو أكتوبر العاشر، هذا وفقًا للصحيفة التايوانية…
التقارير الأخيرة التي عُلِمت هي أن التأخير في إنتاج الايفون 5S كان بسبب مشاكل في تسعير شرائح مستشعرات البصمات وشرائح ألواح الـ LCD.
في حال لم يتم تغيير أي شيء في شاشة الايفون 5S، فلماذا ستولد مشاكل في تسعير شرائح ألواح الـ LCD الخاصة بالجهاز؟ هذا يضع احتمالية بسيطة في أن الشائعة صحيحة، بالرغم من أنها غير متوقعة على الإطلاق.
التقرير يذكر بأن التصميم تم تغييره قليلًا كذلك، وهذا يشير إلى أن الايفون قد يحمل شاشة أكبر لكن بنفس الأبعاد، وهذا ما تفعله الشركات الأخرى كـ Samsung مع أجهزتها عندما تجعل الشاشة أكبر، فالـ Galaxy S3 والـ Galaxy S4 هم بنفس الأبعاد – تقريبًا -، لكن بحجم شاشة مختلف.
من الأسباب الأخرى التي لا تمنع جعل شاشة الايفون 5S بمقاس 4.3 هو أن هذا الحجم مازال يقبل مسمى الريتنا ولو بأبعاد شاشة الايفون 5، فأبعاد 1136 × 640 على شاشة بمقاس 4.3 إنش تجعل من كثافة الشاشة حوالي 303 بكسل لكل إنش، أي أنها مازالت تحت اسم ريتنا.
جدير بالذكر أن الايفون 5S قد يأتي بعدة ألوان، وهذا ليلبي رغبة الكثير من زبائن الشركة، كما أن التقارير الأخيرة التي تدعي أنها تسرب المواصفات تقول أن الجهاز سيأتي بمعالج رئيسي ورسومي وذاكرة عشوائية أفضل، وكذلك كاميرا مطورة وتقنية استشعار البصمات، والتي قد تكون الميزة الأكثر أهمية في الايفون القادم.
7/22/2013


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :