حقيقة وليست بخيال 250 الف زائر شهريا

لقد بدأت مدونتى هذه وأنا لا أمتلك نقودا كى أقوم بعمل الدعايا الكافيه لإشهارها, ومع مرور الوقت وجدت أننى لست بحاجه الى نقودا كى أحصل على زوار للمدونه. وأيضا لا أحتاج نقودا كى يرى محتوى مدونتى الكثيرون عبر العالم العربى ( وكل ها بفضل الله تعالى وتوفيقه ).

كل ما كنت بحاجه اليه وأنت ايضا .. الوقت .. والوقت فقط هو الشىء الوحيد اللازم كى تحصل على انهمار الزوار على مدونتك وهناك الكثيرون ممن اتبع هذه النصائح وحصل على ما يزيد عن 250,000 تصفح كل شهر. نعم تستطيع فعلها وإشهار مدونتك وسأسرد لكم عشرة نقاط بسيطه جدا وفعاله جدا تمكنك من ذلك.

1- الحصول على بعض المساعده من المحترفين فى البدايه :
تستطيع الإستعانه ببعض المحترفين فى مجال المدونات والتدوين لمساعدتك فى بداياتك. إن كنت تمتلك القليل من المال من الممكن أن تستعين بهم مقابل القليل من المال, وإن لم تكن تريد دفع أموالا فى هذا فهناك الكثير من المحترفين يودون مساعدتك لو أردت وبحثت عنهم ( وأنا واحد منهم إن أردت المساعده ). تستطيع الاستعانه بهم فى عمل تصميم جيد متميز لمدونتك والاستعانه بهم فى إعطائك النصائح التدوينيه وتجنب المشكلات والأعطال فى مدونتك.

2- تقاعل مع الفيسبوك قدر الإمكان :
الفيسبوك أكبر وأهم شبكه تواصل اجتماعى على مستوى العالم تستطيع من خلالها الحصول على آلاف الزوار. انشر موضوعاتك أولا بأول على حسابك على الفيسبوك, وقم بإنشاء صفحه أو مجموعه ( جروب ) على الفيس بوك خاص بمدونتك وقم بالبحث على الفيسبوك عن الأعضاء اللذين يمتلكون مدونات أو لديهم اهتمامات مثل ما تكتب أنت فى مدونتك. تفاعل معهم وشاركهم موضوعاتك وتأكد من أن وجود موضوعات جيده فى مدونتك سيجعل الزائر العابر زائر دائم.

3- إلغى فكرة الحصول على الزوار من تويتر :
أقولها لك عن تجربه وبعد بحث طويل وتدقيق فى احصائيات الزوار فى انجح المدونات. لا تضيع وقتك مع تويتر. نعم إنه من شبكات التواصل الإجتماعى الكبرى ولكنه لا يأتى بالزوار مثل الفيسبوك. أكبر المدونات لا تتعدى نسبة زوارها من تويتر 1% من زوارها. وفر وقتك ومجهودك ولا تتعامل مع تويتر كأداه لنشر وإشهار مدونتك.

4- الحيل القديمه لجذب الزوار لا تزال تعمل :
ابحث عن المقالات المعروفه عن طرق جذب الزوار وزيادتهم فهى لا تزال تعمل حتى الآن. ومن امثلة النصائح التى ستجدها فى هذه المقالات أن تضع عنوانا جذابا للتدوينه مما يجذب القارىء للدخول اليها وقرائتها, وأن تكتب مقالات كضيف فى مدونات اخرى فى مثل مجالك مثلما أفعل فى مدونة قوالب بلوجر معربه, والكثير والكثير من النصائح التى ستجدها فى هذه المقالات.

5- إجعل كل شىء مجانيا على مدونتك :
لا تجعل الزائر يدفع مليما واحدا عند زيارة مدونتك, ولا تطرح شيئا للبيع على مدونتك على الأقل فى البدايات حتى تحصل على اكبر قدر ممكن من الزوار. لا تجعل اشتراكات العضويه او شراء برامج او كتب مقابل المال. وعندما يجد الزائر انه لن يخسر شيئا بل سيستفيد, قطعا سيصبح من زوارك الدائمين.

6- كن إجتماعيا فى الحقيقه وليس على شبكات التواصل فقط :
قطعا شبكات التواصل الإجتماعى من اهم سبل التواصل ونشر المدونه, لكن الأهم هو التواصل الحقيقى فى العالم الحقيقى. قم بتكوين صداقات وعلاقات حقيقيه وادعوهم لزيارة مدونتك, وصدقنى ستجد اختلافا كبيرا جدا وزياده رهيبه فى عدد الزوار وسرعه فى انتشار مدونتك وخصوصا لو كانت تحتوى على مضمون ومحتوى جيد.

7- إجعل مدونتك غنيه بالميديا :
ما أقصده بالميديا هى الفيديوهات والصور والصوتيات التى تفيد وليس مجرد حشو ليس له اهميه. قم باستخدام الفيديوهات بصوره مكثفه ومفيده وايضا الصور وذلك سيجعل الزوار يمكثون أكبر قدر من الوقت فى مدونتك. سيجعلهم يستمتعون. فضلا عن أن الفيديوهات والصور ستجعل مدونتك أكثر انتشارا وأوسع. وستلاحظ انى حتى الان لم استخدم صوره واحده فى تدويناتى وذلك لانى لم اكن بحاجه اليها. يجب أن تكون اضافاتك لها استخدام هام وضرورى وليس مجرد حشوا تثقل به مدونتك وتبطىء فى سرعة نحميلها.

8- كلما زاد عدد المشتركين كلما زادت شعبية مدونتك :
نعم ف خلاصات المدونه واشتراك الزوار بها هى الحلم الأكبر لكل مدون. تخيل أن هناك 500 مشترك فى خلاصات مدونتك وكلما نشرت موضوع جديد فى مدونتك يدخل هؤلاء الزوار لقراءة موضوعك هذا. كلما زاد عدد المشتركين كلما زاد عدد الزوار الدائمين لمدونتك. احرص على الاهتمام الشديد بكيفية اشتراك الزوار فى مدونتك واجعله من أسهل الأمور وصولا وتعاملا.

9- عمل ارتباط وثيق فى التواصل بينك وبين الاخرين :
وهى اصعب نقطه وتحتاج الى وقت كبير ولكنها مجزيه ولها الأثر الفعال المطلوب والمرجو. قم بالرد على كافة التعليقات وكون صداقات مع المعلقين على مدونتك. وبفضل عمل اضافه فى مدونتك تسمح بالتواصل بجانب التعليقات مثل صندوق محادثه ( شات ) وعمل حميميه فى التواصل بينك وبين الزوار وبينهم بعضهم البعض.

10- لا تسىء استخدام طرق النشر :
لا تكن كالمجنون فى نشر مدونتك ولا تسىء استخدام طرق النشر.وتسمى هذه الإسائه ( سبام ). قد يستخدم البعض البريد الإلكترونى والإشتراك فى خلاصات المدونه والفيسبوك وتويتر وغيره من سبل الاتصال مع الزوار والمشتركين بشكل سىء فيقوم بارسال رسائل كثيره جدا وعمل ازعاج دائم بصوره جنونيه لنشر مدونته, رغبة منه فى الحصول على زوار كثيرون. هذا الأمر ينقلب للعكس تماما, حيث يقوم من تزعجهم بتجاهلك وقد يلغون اشتراكهم فى مدونتك وينفرون منك على إلى الأبد. وبدلا من أن تكسب زوار .. تخسر زوار.
5/28/2013


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :