22 مليون جهاز ذكي فى الوطن العربي .. والعرب يُفضلون الاندرويد


smart-devices
دراسة حديثة أعلنت عنها شركة ” فروت أبس “ المُتخصصة فى تطوير التطبيقات ، كشفت أن المنطقة العربية بأسرها تضم حوالي 22 مليون جهاز ذكي ، يتنوَّع بين هواتف ذكية وأجهزة لوحية..
وأوضحت الدراسة أن النسبة الاكبر من هذه الاجهزة تعمل بنظام التشغيل ” اندرويد “ ، بما يُقدر بثمانية مليون و800 ألف جهاز .. أي ما يُمثل 40 % من نسبة الاجهزة الذكية فى العالم العربي..
أما المرتبة الثانية ، فيأتي نظام iOS بنحو 7,7 مليون جهاز ذكي تُطوّره شركة أبل ، سواءاً هاتف الأيفون أو اللوحي آيباد .. ثم يأتي فى المرتبة الثالثة نظام البلاكبيري بحوالي 3,3 مليون جهاز ذكي وبنسبة 15 %..
ويأتي نظام التشغيل ويندوزفون الذي تُطوره أبل فى المرتبة الأقل استخداماً فى المنطقة العربية ، حيث يغطي نسبة 10 % فقط من الاجهزة الذكية المُستخدمة ، أي حوالي ( 2,2 مليون جهاز ذكي ) ..
الدراسة أشارت أيضاً أن ( الألعاب ) هي أكثر التطبيقات التى يُفضلها المُستخدم العربي ، والتى يقوم بتحميلها بكثافة من متجري ( آب ستور ) و ( غوغل بلاي ) .. يليها في الترتيب تطبيقات التواصل الإجتماعي..
الجميل أن الدراسة كشفت أن الرجال أكثر تنزيلاً للتطبيقات من النساء فى الوطن العربي ، حيث يبلغ متوسط عدد التطبيقات فى الاجهزة الذكية للرجال حوالي عشرة تطبيقات .. وأن الرجال لديهم اهتمام خاص بالتطبيقات المدفوعة اكثر من النساء اللواتي يهتمين بالتطبيقات المجانية بشكل أكبر !
هل تعتقد أن هذه الأرقام مُتلائمة مع السوق العربي للأجهزة الذكية ؟ .. شخصياً ، كُنت أتوقع أرقام اكثر ضخامة من المذكورة فى الدراسة بكثير !
5/01/2013


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




0 التعليقات: