كيف تستخدام محرك بحث جوجل كالمحترفين



محرك بحث جوجل يشكل جزء أساسي من حياة الأنترنت بالنسبة لمعظم مستخدمي الانترنت حول العالم , في الغالب موقع محرك بحث جوجل هو أول موقع يقوم معظم المستخدمين بزيارته كل يوم , جوجل يساعد المستخدمين حول العالم في ايجاد نتائج عن أكثر من مليار عملية بحث في اليوم الواحد .

يبدو انك كالكثير من مستخدمي الانترنت تعرف عن محرك بحث جوجل الكثير مثل البحث بالنصوص والبحث عن الصور والفيديو والبحث عن الأخبار والبحث بالفيديو وغيرها , لكن قد يكون هناك بعض الطرق التي تمكنك من الحصول علي نتائج بحث أفضل والاستفادة من البحث بأفضل طريقة ممكنة .

قد تكون بعض هذه الطرق والنصائح لم تسمع بها من قبل , سنناقش الان مجموعة النصائح لاستخدام محرك بحث جوجل كالمحترفين .



1 – استخدام محرك بحث جوجل في معرفة الطقس
جوجل توفر خدمات معرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة ذلك الامطار والرياح في الوقت الذي تبحث فيه وفي المكان الذي تستخدم الانترنت فيه من خلال استخدام محرك البحث جوجل فقط بدون الدخول لأي موقع انترنت آخر .


كل معا عليك هو ادخال كلمة “weather” في مربع البحث ليقوم بتحديد مكانك واخبارك عن حالة الطقس ودرجات الحرارة في المكان الذي حدده ولمذيد من التخصيص يمكنك تحديد المدينة التي تريد عرض الطقس لها بكتابة اسم المدينة ايضا مثل “weather cairo” لعرض الطقس لمدينة القاهرة وكذلك يمكن عمل نفس الإجراء باللغة العربية مثل “الطقس الغردقة”لعرض الطقس لمدينة معينة باستخدام اللغة العربية .
2 – تحويل العملات باستخدام بحث جوجل


كما هو الحال مع حالة الطقس ايضا تستطيع استخدام محرك بحث جوجل في تحويل العملات , ولا يشترط ان تكون بأي عملي وتريد تحويلها لأي عملة , كل ما عليك هو كتابة المبلغ المراد تحويله بعملته متبوعا بالعملة التي تريد التحويل اليها مثل ( 120 dollars in egp ) تعني تحويل 120 دولار للجنيه المصري .
3 – ترجمة سريعة باستخدام بحث جوجل


من المعروف ان ترجمة جوجل هي اشهر خدمات الترجمة في العالم وايضا افضلها الي الان , لكن لا اعتقد ان عليك فتح ترجمة جوجل اذا كنت ترغب في ترجمة كلمات بسيطة بشكل سريع يمكنك استخدام الاختصار التالي لنتيجة سريعة (translate senior developer to arabic ) وتعني ترجمة كلمة senior developer للعربية .


8/06/2015


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




هناك تعليقان (2):