الأسباب الـ 10 التي تجعل مجتمع حسوب io أفضل تجمع عربي للمستقلين



1 – قيمة المجتمع بأعضائه
قبل إن نتحدث عن نظام العمل بالمجتمع فإن أكثر ما دفعني للتفاعل والمشارك في هذا المجتمع هم الأعضاء أنفسهم , وهذه أهم ميزة في هذا المجتمع وهو تواجد العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بثقافة وخبرات وأسلوب حواري رائع ومفيد , بكل تأكيد ستستفيد من خبراتهم اهتماماتهم وآراءهم التي يطرحونها ويناقشونها في المجتمع , فإذا كان لديك استفسار تقني لم يعد عليك أن تتصل بأحد الخبراء لطلب استشارة بمقابل مالي , هنا قد يساعدك الكثير من المتخصصين وأيضا بالمجان .

2 – المناقشات والمشاركات باللغة العربية الفصحى
عند زيارة مجتمع حسوب io من المؤكد أنك ستقرأ عبارة ‘حسوب I/O هو مجتمع عربي، رجاءً شارك باللغة العربية الفصحى فقط’ وهذا من وجهة نظري أمر رائع جدا ومفيد علي عدة مستويات واقل ما يقال هنا أنها انسب طريقة لتفاعل أفضل حيث يمكنك وبكل بساطة ان تفهم وتتفاعل وتناقش كل العرب علي اختلاف بلدانهم لهجاتهم وثقافتهم من الشرق أو من الغرب الكل هنا يتحدث لغة واحدة .

3 – المناقشات والتفاعل والاستفسارات
هنا أهم ما يميز أي مجتمع أو موقع اجتماعي وهي المناقشات والتفاعل وما يميز مجتمع حسوب هو التفاعل الجيد مع المشاركات والدخول في مناقشات مفيدة ستزيد من ثقافتك ومعلوماتك , وما يزيد من هذا التفاعل أيضا تصنيف المشاركات الشائعة التي تلقي الضوء علي اهم المشاركات اليومية ويمكنك أيضا تصفح المشاركات الجديدة وتقييمها وإبداء رأيك فيها , أيضا يمكنك المشاركة باستفساراتك وستجد تفاعل كبير كلما كان موضوع الاستفسار هام ويلفت الانتباه له .

4 – الإدارة الجماعية ‘بناء على تصويت المستخدمين’
يستخدم مجتمع حسوب io نظام تقييم للمشاركات والردود وهذا له الكثير من الأهمية في إظهار المناقشات الأكثر أهمية والمناقشات الشائعة وكذلك المشاركات الغير مرغوبة في المجتمع وتجمع هذه التقييمات لتوضع في ما يعرف بنقاط السمعة التي تجمعها من تقييمات مشاركاتك وردودك وهنا إذا ما كان هناك شخص ينشر شيء غير مرغوب فيه في المجتمع فكثرة التقييمات السالبة تعرض حسابه للحظر وهذا معني أن الإدارة جماعية .
يجب التنبيه أن هذه العبارة لا تعني بالضرورة أن الإدارة لا تتدخل أيضا .

5 – نقاط السمعة تعني الكثير
كما ذكرنا أهمية نقاط السمعة في مجتمع حسوب io في حظر المستخدمين أيضا فلها أهمية أخري في معرفة المزيد عن المستخدمين الأكثر شعبية وهذا قد يعني أن هناك مشاركات قد تعجبك لهؤلاء الأشخاص يمكنك أن تتصفحها وتستفيد منها ومن المعلومات التي قدمت بها , أيضا ستدفعك نقاط السمعة إلي تقديم محتوي أكثر فائدة ومساهمات مفيدة وردود جيدة .

6 – التنبيهات أو الإشعارات
التنبيهات احدي الأدوات المساعدة علي زيادة التفاعل , بمجرد ان يرد أحد الأعضاء علي مشاركة أو رد لك سيصلك تنبيه بذلك ما يتيح زيادة التفاعل بشكل كبير والدخول في مناقشات في وقت قصير .

7 – نشر تدويناتك ومقالاتك
يتيح المجتمع للمستخدمين إمكانية نشر الروابط وتوجيه المستخدمين إليها مباشرة لكن عليك ألا تقدم علي هذا إلا إذا كنت متأكد من أن هذا الرابط سيكون مفيد للمستخدمين وإلا ستحصل علي تقيم سالب نظرا لان أعضاء المجتمع سيشعرون بإساءتك استخدام المجتمع .
8 – متابعة أخبار تقنية مهمة
وهنا سنتحدث عن ميزة نشر الروابط في المجتمع فبالتأكيد ستفيدك الروابط المفيدة في معرفة أخبار هامة مثل تحديث خدمة معينة , انطلاق إطار عمل جديد , بعض التدوينات في مجال اهتمامك وهكذا .
9 – تشجيع روح التنافس

من أكثر ما أفادني في المجتمع هو تشجيع روح التنافس وعلي الرغم من أنه ليس مباشرا الا انه بالتأكيد موجود , فعندما تشاهد أعمال الأعضاء الآخرين المهتمين بنفس اهتمامك ستزيد لديك روح المنافسة وستحاول بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج أفضل .

10 – التعرض للآراء المختلفة
قليلا ما اهتم بمناقشة من يخالفني في الرأي ولكن هذه ميزة جيدة فالتعرض لمثل هذه المناقشات سيزيد من مداركك وتعرضك للرأي الاخر سيدفعك في التفكير أكثر للوصول لنتائج أكثر دقة .
8/07/2015


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




هناك تعليق واحد: