سؤال الاسبوع على كلفين للمعلوميات ؟ الاسبوع السابع




مرحبا بك متابعي مدونة كلفين للمعلوميات في سؤال جديد 

الفيروس في الحياة العادية هي تلك الجراتيم التي تنتقل من إنسان الى انسان آخر ويتكاثر بشكل كبر ليؤدي صحة الانسان، هذا بالضبط ما يقوم به الفيروس على جهاز الكمبيوتر التي تنسخ نفسها من جهاز لجهاز آخر، أما التروجانات هي تلك الملفات التي تبدو عادية لكن تحمل كود برمجي خبيث يسمح مثلا لشخص اخر بالتحكم بجهازك دون ان تعلم ، 

لدلك قمت بطر السؤال التالي عليكم المرجو من جميع المشاركة :

ماذا تفعل الفيروسات، Trojans والبرامج الضارة بأجهزة الكمبيوتر؟

التعليقات في الاسفل 





12/03/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :




هناك تعليق واحد:

  1. رمجيات خبيثة (Malware هي اختصار لكلمتين هما "malicious software") و البرمجية الماكرة أو الخبيثة، هي برمجية يتم تضمينها أو إدراجها عمدا , في نظام الحاسوب لأغراض ضارة[1], بدون رضا المالك. فقد تستخدم لعرقلة تشغيل الحاسوب، جمع معلومات حساسة، أو الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة [2].وعندما يتم تثبيت البرمجية الخبيثة فقد يكون من الصعب جداً إزالتها. وبحسب درجة خطورة البرمجية، من الممكن أن يتراوح أذاها من إزعاج بسيط (بعض النوافذ الإعلانية غير المرغوب فيها, خلال عمل المستخدم على الحاسوب,سواء كان متصلاً أم غير متصل بشبكة حواسيب) إلى أذىً غير قابل للإصلاح يتطلب إعادة تهيئة القرص الصلب على سبيل المثال.
    من الأمثلة على البرمجيات الخبيثة هي الفيروسات، وأحصنة طروادة.
    برمجيات خبيثة يجب أن لا يتم الخلط بين البرامج الخبيثة والبرامج المعيبة، والتي هي برامج مكتوبة لأهداف مشروعة لكنها تحوي أخطاءً أو مشاكل بها.

    ردحذف