ما هو السيو seo ؟ لماذا علينا إستخدامه ؟ ما هي تقنياته و فائدته ؟



ما هو السيو SEO ؟
Seo هو مختصر جملة Search Engine Optimization بمعنى تهيئة المواقع لمحركات البحث, السيو هو الممارسات التي تحسن وتهيئ موقع ويب لمحركات البحث بغرض استقطاب أو مضاعة الزوار. هناك العديد من هيئات السيو احيانا يمكنك تعريف السيو ببساطة بانه مسألة جعل بنية موقعك واضحة لفهم محركات البحث.

لماذا علينا إستخدامه ?
نستخدم ال SEO لكي نرفع من رتبة مواقعنا في محركات البحث بحيث تظهر بالصفحات الاولى وبعد ظهورها في الصفحات الاولى نبدأ في إستقبال الزوار.

يعني بدون الـseo الزوار يأتون لموقعك بعدة طرق مثل الشبكات الاجتماعيه تويتر و فيسبوك و بعض الاعلانات في المواقع و بعد ان تجعل seo يدعم موقعك و تظهر بالنتائج الاولى و عندها سوف تحصل على زوار لأنه توجد كلمات اذا استهدفتها لموقعك و جعلتها بالصفحة الاولى في محرك البحث قوقل و ممكن عندها أن يدخل 1 زائر باليوم وممكن يدخل 50 الف زائر باليوم و هاته هي أهمية السيو.

بإدن الله في مدونتي سأحاول ان اساعدكم في الحصول على هذه الكلمات لموقعك وكيف تصل اليها فقط ادعمونا بالتعليقات لكي نتشجع بطرح جديد المواضيع :)

لماذا موقعك يحتاج إلى السيو SEO ?
أغلبية متصفحي الأنترنت يتم توجيههم وتحويلهم إلى مواقع معينة بمحركات البحث الكبيرة مثل جوجل، بينغ، ياهو... رغم أن الشبكات الأجتماعية تعتبر أيضا مصدر مهم لجلب الزوار إلى أنها لاتقارن مع محركات البحث. لهذا يجب على كل مشرف موقع أن لا يستغني على أكبر مصدر لجلب الزوار سواء كان موقع يقدم محتوى أو منتوج أو حتى معلومات بسيطة.

كذلك لاننسى أن الزوار الذين يأتون من محركات البحث ليسو مجرد زوار عاديون وصلوا بالصدفة الى موقعك، بل عن طريق البحث عن محتوى معين في محركات البحث أوصلهم الى موقعك يعني أنهم زوار مستهدفون و هدا ما يساعد في تطور موقعك في محركات البحث و إنتشاره بسرعة.

ماهي تقنيات الـSEO المستخدمه ؟
يوجد 3 انواع من تقنيات SEO وهي :
WHITE HAT SEO : وهو بأختصار اتباع ارشادات محركات البحث في تحسين موقعك بدون اي مخالفات لها وسيظهر موقعك بعدها بالنتائج الاولى لمحركات البحث ... هذه التقنيه نتائجها بطيئة و تحتاج لصبر كبير يعني ممكن تشوف نتائجها على موقعك في خلال سنه او اكثر او اقل لكنها أمنه وتضمن لك بقاء طويل جداً في محرك البحث وتكسب بها ثقة محرك البحث .
BLACK HAT SEO : تأخذ نفس ارشادات التقنيه السابقه WHITE HAT SEO ولكنها تضيف عليها مخالفات كثيره لمحركات البحث .. هذه التقنيه نتائجها سريعه جداً يعني ممكن تشوف موقعك يظهر بالنتائج الاولى خلال مدة قصيره جداً ويتربع بالمراتب الاولى بنتائج البحث لفترة شهر او شهرين او ممكن سنه انت وحظك مع محرك البحث وفجأة تجد موقعك اختفى من نتائج البحث او كلمتك المستهدفه اللتي طبقت عليها هذه التقنية لاوجود لها في المراتب ال 100 من صفحات البحث .. مثال على هذه التقنيه BLACK HAT SEO التعليقات المزعجة SPAM في المدونات و ايضاً اضافة المواضيع في المنتديات مثل اضافة 1000 موضوع في 1000 منتدى ويكون نفس الموضوع و نفس رابط الموقع المزعج.
GREY HAT SEO : هو نفس الوايت هات سيو ولكن فيه بعض الطرق المخالفه اللتي ممكن يخالف عليها محرك البحث او ممكن لا يخالفك مثل استخدام الكلمه المستهدفه بموضوعك بشكل كبير في موضوعك لكي تظهر بالنتائج الاولى .

هل تستطيع عمل السيو بنفسك ؟
علم السيو صعب نوعا ما , لكن يمكن لاي شخص فهم الاساسيات, لكن لاتكن مخطأ في اعتقادك حتى القليل من المعرفة في هذا المجال قد يشكل فارق كبير. علم السيو مجاني ومتوفر بكثرة على الانترنت لكن ان كنت تسعى لكي تصبح محترفا فيه فانت تحتاج للكثيير والكثيير من العمل الجاد والمتواصل.

خلاصة :
كما سبق و ذكرت بأن السيو هو صعب التعلم بعض الشيء لكن ليس معناه مستحيل ، فكل شيء يبدأ بالقليل تم يكبر ، فقط إقرأ و تعلم ، و لكن قبل أن تتعلم عليك أن تختار المواضيع الصحيحة ، لأن هناك كما دكرت تلات أنواع من السيو و عليك بالإهتمام بالسيو لأنه أفضلهم.

المصدر :  المتقدم للمعلوميات

3/11/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :