أخطاء قد تجعل موقعك الأسوء لمحركات البحت




بسم الله الرحمان الرحيم

أهلا وسهلا بكم في كلفين للمعلوميات






السيو بحر يتجدد دائما لا تتنبئ بما يأتي به في المستقبل ، لذلك يتوحب علينا كأصاحب موقع أو مدونة أن نعلم بما يجب تجنبه حتى نتجنب قد تجعل موقعك الأسوء عند محركات البحت.
سنتطرق إلى أشهر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون كما سنرى كيف نتجنبها بسهولة كما يقول مات كاتس و هو أشهر و أبرز الشخصيات التي تعمل في جوجل وهو المسؤول عن السيو و حل مشاكلها.

أرشفة الموقع أو المدونة


فإن كنت تملك موقع أو مدونة فيجب عليك التأكد من أن محتوى موقعك يتم أرشفته عن طريق عناكب محركات البحث التي تقوم بالزحف عليها بالإضافة أن تقوم بالتأكد من أن جميع الروابط في موقعك تعمل بشكل جيد و لا يوحد روابط معطوبة في موقعك يمكنك إستعمال برنامح    brokenlinkcheck  .
يمكنك معرفة المزيد عن أرشفة المواقع هنا

الكلمة الدلالية


يؤكد مات كاتس ضرورة إختيار الكلمات الدلالية المناسبة و التوضيحية التي تدل على الموضوع و أن يسهل الوصول إليها فمتلا نفترض أنك كتبت موضوع حول الربح من الانترنت و قمت بإختيار ( الربح من المنزل ) ككلمة دليلية يفضل إستعمال ( كيف تربح من المنزل أو طرق الربح من الأنترنت ) لأن الول لا يستخدمه الزائر أما التانية فتستعمل .

المحتوى


لا تجعل من الباك لينك همك الشاغل بوضع back links لموقعك و لكن أهتم بصورة المحتوى ، و أجعله حصريا فكلما كان حصريا  كان أهم من المنسوخ أو المكرر . إهتم أكتر بالمواضيع التي تجذب القارئ و تزيد من زوارك المستهدفين

الميتا تاج


عندما أنشئت اول موقع لي كان على شكل مدونة لم أكن أهتم بالميتا تاج او بالاحري لم اكن أعرف بها ، و كنت دائم الشكوى من مردوديته . إلى أن تعلمتها فقد كانت شغلي الشاغل لأيام .
يمكنك جعل عنوان موقعك (title) مميزا لموقعك و يعبر عنه و يفضل أن يكون بالغة الإنجليزية ، كذللك الوصف ( Meta  Description) يجب عليك إختياه بعناية .

أدوات مشرفي المواقع


إن إستخدام أدوات مشرفي المواقع متل أداه Google webmaster tools هي أدات مهمة توفر لك مجموعة من الأدوات التي تساعدك كما توفر لك قارير و تساعدك على تهيئة موقعك لمحرك البحث جوجل
2/01/2014


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :