10 خطوات لكي تصبح مدون ناجح

10 خطوات لكي تصبح مدون ناجحليس كل شخص يمتلك مدونة هو مدون ناجح, فبعد شهرة و النجاح التي لاقتها شركة جوجل أدسنس قرر العديد من الأشخاص دخول هذا الميدان الشاسع دون تعلم القواعد الأساسية لهذا المجال فقط من أجل الربح المادي. بالنسبة لي إن التدوين هواية أو لا تكون لأن التدوين من أجل كسب المال يخلف سلبيات عديدة أهما الفقر الذي نجده في المحتوى العربي...
لذالك قررت كتابة هذه التدوينة التي سوف أطرح فيها 10 أسرار ذهبية لتكون مدون ناجح.





1. تحديد مجال المدونة :
أولا يجب إختيار المجال الذي ستدون فيه حيث يجب أن تختار المجال الذي يروق لك و الذي تشعر بأنك قادر على التفوق فيه.

2. تحديد دومين المدونة :
يجب أن تختار دومبن لمدونتك يكون قصير و يرمز إلى موضع المدونة مثلا لو وجدنا موقع www.Tourism.com بدون الدخول إلى هذا الموقع نعرف بأنه يتحدث حول مواضيع تخص السياحة بشكل عام. لذالك يجب التأني في إختيار الدومين.

3. شكل المدونة :
إختر قالب جميل يتناسب مع موضوع مدونتك يكون جميل لدرجة تجذب الزوار. فالزائر إذا أعجب بشكل موقعك خصوصا إن  كان مدون أو مصمم لقوالب أو ... سيعود لزيارة مدونتك عديد المرات لمتابعة تدويناتك.

4. كتابة التدوينات :
عند شروعك في كتابة التدوينات حاول أن تصب كامل تركيزك و إهتمامك في ما تكتب دون التأثر بما يدور حولك لكي لا تتشتت أفكارك و بذالك تخرج عن الموضوع و تكون مجهوداتك بدون فائدة. إحذر أن تنسخ تدوينات لأن هذا سيضعف من ترتيبك في محركات البحث و لن تكون لمدونتك فائدة. لا تنسى أن تضمن تدويناتك صور جميلة تتعلق بالموضوع الذي دونته.

5. إختيار عنوان التدوينة :
بعد كتابة التدوينة حاول إختيار عنوان يناسب الموضوع مستعملا كلمات يكون البحث عنها كثيرا و المنافسة عليها ضعيفة و بالتالي ستتصدر المراتب الأولى في محركات البحث.

6. نشر المواضيع :
أنشر بعض من تدويناتك في المنتديات الكبيرة مع ذكر المصدر لجلب الزوار إلى مدونتك. كما يمكنك الإجابة على الأسئلة المطروحة و وضع رابط الموضوع في حال كان الموضوع له علاقة بالسؤال المطروح. قم بإنشاء صفحة على المواقع الإجتماعية كالفيسبوك و التويتر و جوجل بلس و أنشر فيها مواضيعك.

7. التفاعل مع الزوار :
قم بالإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من قبل الزوار و المتابعين لكسب إعجابهم و المزيد من الشهرة.

8. تجنب كثرة الاعلانات :
تجنب كثرة الاعلانات في واجهة المدونة فيجد القارئ صعوبة في البحث عن الموضوع فيترك المدونة بسرعة بالإضافة كونها تبطئ من سرعة تصفح مدونتك و تذكر أن هدفك الاساسي ليس المال و لكن التدوين.

9. الصبر و الإستمرار :
لا تتوقف عن كتابة التدوينات بل واصل عملك بجد و إجتهاد. فالصبر يعد من أساسيات التدوين لأن أي نجاح لا يكون نتاج يوم و ليلة و لكن يكون نتاج مجهود. و المكسب و الارباح ستكون تدريجية فالصبر هو الاساس. قد يأخذ بناء مدونة ناجحة من عدة شهور لسنة . و استمر بتزويد مدونتك بالمواضيع.

10. عيش حياتك :
لا تجعل التدوين كل همك فقط يكفيك أن تخصص ساعتين في اليوم من أجل التدوين و هذا كاف لكي تكون مدون ناجح و توكل على الله في كل خطوة.

أتمنى أنا ينال هذا الموضوع إعجابكم :)
5/02/2013


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : 1990/09/04 المهنه : مدون الأسم الحقيقي : اناس العاطفي الدولة: المغرب صاحب مدونةكلفين للمعلوميات

وسائل التوصل معه :